من خلال جو فور كورة سوف تتعرف علي ترتيب ليفربول اليووم حيث ان انه لم يفز ليفربول في مباراتين قبل مواجهة صعبة في دوري أبطال أوروبا أمام أياكس المتألق في آنفيلد ويعرف الريدز أن الفوز سيضمن طريقهم إلى مراحل خروج المغلوب مع بقاء مباراة واحدة لكن كما هو الحال يتقدمون بنقطتين فقط على أياكس وأتالانتا في المجموعة الرابعة.

عندما حقق ليفربول الفوز 1-0 على ملعب أمستردام أرينا في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا للموسم 2020/21 كانت هناك بعض المخاوف من أن الأداء لم يكن مقنعًا بما يكفي للفوز بالبطولة بأكملها فقط هدف نيكولاس تاغليافيكو في مرماه كان يفصل بين الفريقين في الليل ولكن لوضع هذا في منظور مشجعين ليفربول الذين ربما كانوا قلقين بشأن هذا الفوز الضيق لم يخسر أياكس منذ ذلك الحين وفي مباراتهم التالية هزم  بعيدا عن المنزل.

في المباريات الثماني التي خاضها أبطال هولندا منذ ذلك الحين سجلوا 38 هدفًا واستقبلوا ستة أهداف فقط. أياكس فريق جيد والمباراة الوحيدة التي لم يفز بها متصدر الدوري الهولندي منذ ذلك الاجتماع مع ليفربول كانت التعادل 2-2 مع أتالانتا في دوري أبطال أوروبا.

ترتيب الفريقين 

خسر ليفربول أمام فريق A في بيرغامو في آخر مباراة له في هذه المسابقة لذا أصبحت هذه المباراة الآن علامة حقيقية لمكان وجود فريق يورغن كلوب وفي الطرف الآخر من الفئة العمرية كان لاعب الوسط ريان جرافينبيرش البالغ من العمر 18 عامًا مثيرًا للإعجاب للغاية هذا الموسم.

كما عاد الجناح البرازيلي أنتوني البالغ من العمر 20 عامًا إلى اللعب بعد أن غاب عن أول لقاء بين الجانبين وتستمر مشاكل اللياقة البدنية في ليفربول مع إضافة جيمس ميلنر إلى قائمة الإصابات وتعاني من مشكلة في أوتار الركبة خلال التعادل 1-1 مع برايتون في نهاية الأسبوع ينضم ميلنر إلى جو جوميز وفيرجيل فان ديجك ونابي كيتا وترينت ألكسندر-أرنولد وتياجو وأليكس أوكسليد تشامبرلين وشيردان شاكيري على الهامش.